موضوعية
موضوعية


رفع 440 طن قمامة ومخلفات العيد ورفع 178 حالة إشغال طريق مخالف بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 04 يوليه 2023 - 05:22 ص

تمكنت الأجهزة التنفيذية بالبحيرة من رفع 440 طن قمامة ومخلفات العيد ورفع  178 حالة إشغال طريق مخالف بمدن ومراكز المحافظة .

اقرأ أيضا| إزالة 10 حالات تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية في البحيرة

يأتى ذلك في إطار جهود الدولة لتحسين المظهر العام للمدن والقرى والحفاظ على البيئة وصحة المواطنين، شنت محافظة البحيرة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية، حملات مكبرة لإزالة القمامة والمخلفات والإشغالات من الطرق الرئيسية والفرعية بمختلف المراكز والمدن عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك لإضفاء مظهر جمالى لائق للمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. 

حيث تمكنت تلك الحملات من رفع 440 طن قمامة بنطاق الوحدات المحلية بمراكز ( المحمودية - بدر - شبراخيت - ابوحمص) .

كما يتم بصفة دورية ومستمرة رفع ونقل القمامة والمخلفات إلى مصانع تدوير القمامة بالمحافظة  بشكل يومى للقضاء على المقالب العشوائية ولخلق بيئة صحية نظيفة.

وفي ذات السياق قامت الوحدة المحليه بمركز ومدينة إيتاي البارود بمتابعة أعمال رى الأشجار المنزرعه ضمن مبادرة 100 مليون شجرة و أعمال التطوير الجارية بالمدينة.

وبمركز ومدينه رشيد تم متابعة أعمال رى الحدائق ونظافة وتقليم الأشجار وقص سعف النخيل للإرتقاء بالمظهر العام بمدخل المدينة. 

كما قامت الوحدات المحلية بمركزي رشيد والدلنجات بحملات رفع الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية الحركة المرورية وحركة المواطنين و تم رفع 178 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع ما بين ثابت ومتحرك.

ووجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية والوحدات القروية باستمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة من الشوارع اولاً بأول ، فضلا عن رفع الاشغالات المخالفة وتمهيد وتسوية الطرق الداخلية ، بالإضافة إلى تطهير الترع والمصارف حفاظاً على بيئة صحية نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة